فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم احمد حويل، ايناس تطوير تعليم STEM في المرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرة بعض الدول " دراسة مقارنة " [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 165-233]
  • احمد سعيد الفقهاء، هند النمط القيادي السائد لدى قائدات مدارس محافظة بلجرشي وعلاقته بمستوى الصحة التنظيمية. [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 655-704]
  • الأصمعي محروس، محمد النشر الإلکتروني في کليات التربية : المتطلبات والتحديات [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 809-842]
  • السيد أحمد، سهر فاعلية برنامج تدريبى لمعلمى علم النفس على تطوير أدائهم التدريسى" بحث مشتق من رسالة دکتوراة" [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 621-654]
  • السيد الرفاعي، فاطمة فاعلية استخدام التقنيات الرقمية لمنهج (Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 1-28]

ت

  • ترکي العتيبي، أمجاد شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]

ث

  • ثروت حليم، کارولين واقع أداء القيادات المدرسية في المدارس الابتدائية بمحافظة سوهاج [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 401-436]

ح

  • حسن حماد، رانيا تصميم بيئة افتراضية باستخدام الألعاب الالکترونية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة اللغة العربية " [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 437-481]
  • حسن سعيد آل سفران، محمد تقويم التعليم بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير التعليم الإلکتروني من وجهه نظر معلمي المرحلة الابتدائية بمکة المکرمة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 1023-1058]
  • حسن عمران، محمد فاعلية برنامج تدريبى لمعلمى علم النفس على تطوير أدائهم التدريسى" بحث مشتق من رسالة دکتوراة" [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 621-654]
  • حسنى سالم على، سعاد فاعلية برنامج إرشادى معرفى سلوکى فى خفض القلق لدى عينة من المدمنين المتعافين [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 534-577]
  • حمد بن شحبل، سلوى وَاقِعُ تَطْبِيقِ الحَوکَمَةِ فِي إِدَارَةِ التَّدْرِيبِ التَّرْبَويِّ وَالاِبْتِعَاثِ بِإِدَارَةِ التَّعْلِيمِ بِمَدِينَةِ الرياضِ فِي ضَوءِ رُؤيةِ المملکةِ 2030 [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 29-81]

خ

س

  • سالم الجهني، ساره شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]
  • سعد الحارثي، علياء شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]
  • سعد الديـن هـندي، عبد المعين دور حاضنات الإبداع العلمي بالجامعات المصرية في دعم جدارات مجتمع المعرفة لدى طلاب الجامعة: رؤية مقترحة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 993-1022]
  • ســعد خلـــيل، نبيــل واقع أداء القيادات المدرسية في المدارس الابتدائية بمحافظة سوهاج [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 401-436]
  • سعــد خليــل، نبيـــل تصور مقترح لتطوير التعليم الجامعي الافتراضي بمصر في ضوء خبرة کندا [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 235-316]
  • سلطان عبدالله العردان، خلود معوقات تنفيذ الأنشطة الصفية في مقرر اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلمات اللغة الإنجليزية بمدينة حائل [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 1-28]

ص

  • صالح الانصاري، عبدالرحمن مدى توافر عوامل نموذج قبول التقنية لاستخدام تطبيق نيربود (Nearpod) في تعلم مهارات البرمجة بمقرر الحاسب وتقنية المعلومات [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 577-620]
  • صموئيل وهبه، عماد دور حاضنات الإبداع العلمي بالجامعات المصرية في دعم جدارات مجتمع المعرفة لدى طلاب الجامعة: رؤية مقترحة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 993-1022]
  • صياح صالح الحربي، هند تحليل الأسئلة التقويمية المُتضَمَّنة في کتاب الحديث (1) للمرحلة الثانوية في ضوء مهارات التفکير العليا وفقًا لروية 2030 [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 365-400]

ط

  • طامي عسيري، عبد العزيز شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]
  • طلال عايش اللحياني، هاني تقويم التعليم بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير التعليم الإلکتروني من وجهه نظر معلمي المرحلة الابتدائية بمکة المکرمة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 1023-1058]
  • طه عطا سالم، حسين فاعلية برنامج تدريبى لمعلمى علم النفس على تطوير أدائهم التدريسى" بحث مشتق من رسالة دکتوراة" [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 621-654]

ع

  • عبدالجبار الخليوي، أبرار بدائل مقترحة لتمويل التعليم العام في المملکة العربية السعودية في ضوء تجارب بعض الدول المتقدمة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 83-123]
  • عبدالرحمن العريفي، أحلام بدائل مقترحة لتمويل التعليم العام في المملکة العربية السعودية في ضوء تجارب بعض الدول المتقدمة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 83-123]
  • عبدالرحمن علي سعيد الأسمري، نوره تطوير تعليم STEM في المرحلة الثانوية في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرة بعض الدول " دراسة مقارنة " [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 165-233]
  • عبد الصبور عبد اللاه، يوسف فعالية برنامج قائ على السيکودراما لتنمية الصمود النفسي لدى عينة من الأطفال ذوي الحرمان الوالدي من (9 -12) عامًا [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 125-164]
  • عبدالعزيز التويجري، فاطمة بدائل مقترحة لتمويل التعليم العام في المملکة العربية السعودية في ضوء تجارب بعض الدول المتقدمة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 83-123]
  • عبد الفضيل محمد محمد، إبراهيم متطلبات استخدام الإدارة بالتفاوض بالمدرسة الثانوية العامة. [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 889-938]
  • عبد الکريم علي عطية، محمد النمط القيادي السائد لدى قائدات مدارس محافظة بلجرشي وعلاقته بمستوى الصحة التنظيمية. [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 655-704]
  • عبدالله السالم، جنان بدائل مقترحة لتمويل التعليم العام في المملکة العربية السعودية في ضوء تجارب بعض الدول المتقدمة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 83-123]
  • عبد الله المطيري، الحميدي شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]
  • عبدالله لاحق الغامدي، سامي معوقات التربية الإعلامية في المدارس الثانوية بمحافظة المخواة من وجهة نظر المعلمين وسبل التغلب عليها [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 705-766]
  • عبد المجيد المجايشي، ريم شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]
  • عثمان الزهراني، نوال شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]
  • عزالعرب عميرة، حمدي فاعلية استخدام التقنيات الرقمية لمنهج (Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 1-28]
  • عطية مبارک الظاهري، محمد مصفوفة المعلومات الضرورية لنجاح التخطيط الاستراتيجي المدرسيبالمملکة العربية السعودية - دراسة تحليلية [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 317-363]
  • على جارالله ال جارالله العبدلي، جارالله فاعلية برامج التدريب الإداري وعلاقتها بمستوى القيادة الإبداعيةلدى قادة مدارس محافظة القنفذة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 1-44]

غ

  • غرم الله الزهراني، ماجد مدى توافر عوامل نموذج قبول التقنية لاستخدام تطبيق نيربود (Nearpod) في تعلم مهارات البرمجة بمقرر الحاسب وتقنية المعلومات [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 577-620]

ف

  • فتحي عبد الحي يوسف، سحر دور حاضنات الإبداع العلمي بالجامعات المصرية في دعم جدارات مجتمع المعرفة لدى طلاب الجامعة: رؤية مقترحة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 993-1022]
  • فلاح محمد الشهراني، عبدالله معوقات التربية الإعلامية في المدارس الثانوية بمحافظة المخواة من وجهة نظر المعلمين وسبل التغلب عليها [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 705-766]

م

  • ماجد الزبني، عبد اللطيف شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]
  • محمد ابراهيم المقبل، مها تصور مقترح لتطوير اختيار قادة مدارس المرحلة الثانوية بمحافظة حفر الباطن في ضوء معايير السياق المؤسسي [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 481-532]
  • محمد أحمد عبدالعال، عنتـر متطلبات استخدام الإدارة بالتفاوض بالمدرسة الثانوية العامة. [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 889-938]
  • محمد أحمد عبد العال، عنتر تصور مقترح لتطوير التعليم الجامعي الافتراضي بمصر في ضوء خبرة کندا [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 235-316]
  • محمد أحمد عبد العال، عنتر معوقات إدارة المدرسة الثانوية الصناعية في مواجهة العنف الطلابي وطرق حلها [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 767-809]
  • محمد دياب، عبدالباسط واقع أداء القيادات المدرسية في المدارس الابتدائية بمحافظة سوهاج [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 401-436]
  • محمد صالح، شعيب تصميم بيئة افتراضية باستخدام الألعاب الالکترونية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة اللغة العربية " [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 437-481]
  • محمد مازن، حسام الدين تصميم بيئة افتراضية باستخدام الألعاب الالکترونية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادة اللغة العربية " [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 437-481]
  • محمد محمود بکر هلال، وفاء فعالية برنامج قائ على السيکودراما لتنمية الصمود النفسي لدى عينة من الأطفال ذوي الحرمان الوالدي من (9 -12) عامًا [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 125-164]
  • مرزوق الغامدي، علي وَاقِعُ تَطْبِيقِ الحَوکَمَةِ فِي إِدَارَةِ التَّدْرِيبِ التَّرْبَويِّ وَالاِبْتِعَاثِ بِإِدَارَةِ التَّعْلِيمِ بِمَدِينَةِ الرياضِ فِي ضَوءِ رُؤيةِ المملکةِ 2030 [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 29-81]
  • مصطفي الديب، راندا فاعلية استخدام التقنيات الرقمية لمنهج (Education2.0) لتنمية مهارات الثقافة الإلکترونية لطفل الروضة [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 1-28]
  • مصطفى محمود محمد، منار النشر الإلکتروني في کليات التربية : المتطلبات والتحديات [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 809-842]
  • مصطفى محمود مصطفى، محمد تصور مقترح لتطوير التعليم الجامعي الافتراضي بمصر في ضوء خبرة کندا [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 235-316]
  • معــيض مريــع، عــلى شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]
  • مفـلــح الحـارثــي، ســـارة المهارات الحياتية وعلاقتها بالضغوط النفسية لدى طالبات الجامعة في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 939-992]

ن

  • ناجح أبو شوشة، محمد النشر الإلکتروني في کليات التربية : المتطلبات والتحديات [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 809-842]
  • ناجم القرني، نوال شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]

ه

ي

  • يحيى الغامدي، صالح شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالتنمر الإلکتروني من وجهة نظر طلاب علم النفس السيبراني [المجلد 8، العدد 8، 2021، الصفحة 843-888]